الرئيسية ||| أخبار الكنيسة ||| لماذا لا تتحرك يا سيادة الرئيس ؟

لماذا لا تتحرك يا سيادة الرئيس ؟

لماذا لا تتحرك يا سيادة الرئيس ؟
..
بالتأكيد يا سيادة الرئيس لديك كل المعلومات بل والتفاصيل ان قوات أمن المنيا منعوا مسيحيين بسطاء وغلابة من صلاة قداس الأحد في قرية الفرن مركز أبو قرقاص بحجة عدم وجود ترخيص للصلاة ! لماذا لم تتحرك إذن ؟
..
هل تتصور معي يا سيادة الرئيس ماذا سيكون المشهد إذا قامت قوات الأمن المصري بمنع مسلمين من صلاة الجمعة ؟ ولماذا تدينون وتشجبون إذن غلق قوات الأمن الإسرائيلية للمسجد الأقصى ومنع المسلمين من الصلاة في داخله ؟ أليس من العار أن يشتبه الأمن المصري بالأمن الإسرائيلي من هذه الزاوية ؟
..
لماذا لم تتحرك يا سيادة الرئيس وتترك مسيحيين مسالمين بسطاء يصلون عشية عيد السيدة العذراء في الشارع , ويصلون قداس عيد العذراء في الشارع ؟
..
لماذا لم تتحرك وأنت رئيس السلطة التنفيذية الذي بيديك جميع الخيوط ؟ لماذا لا تتحرك وأنت صاحب السلطان على الحكومة والمحافظين ومدراء الأمن ؟
..
ألا تعلم أن هناك سبعة عشر كنيسة مغلقة في محافظة المنيا وحدها تعسفا وعنادا في المسيحيين ؟ ألا تعلم كما يعلم القاصي والداني أن المسؤولين في المنيا بداية من المحافظ مرورا بمدير الأمن يريدون تأديب وعقاب الأنبا مكاريوس أسقف المنيا نظرا لمواقفه الشجاعة وعدم تلونه أو نفاقه للنظام , فهل عدم تحركك هو موافقة أو مشاركة ضمنية لتأديب الرجل ؟
..
سيدي الرئيس : ماذا قدمت لمسيحيين مصر سوى زيارتهم ليلة العيد في الكاتدرائية ؟ هل هذا يكفي ؟ ولأن المسيحيين بسطاء ويرضون بالقليل فقد أحبوك بسبب هذه الزيارة , فلماذا تفقد محبتهم ودعمهم لك !
..
إذا حاول البعض أن يقنعنا أن ما يتعرض له المسيحيين من تفجير للكنائس وإرهاب يومي هو أمر ليس به أي خلل أمني أو تقصير أمني ,, إذا صدقنا هذا , فماذا إذن عن منع المسيحيين من الصلاة في كنيستهم وغلقها في وجوههم حتى أنهم إضطروا للصلاة في الشارع ؟ لماذا يعمل رجالك على قهر المسيحيين هكذا ؟ ولماذا لا تتحرك أنت ؟ إن في ذلك عجبا !!
..
لماذا لا تتحرك في قضايا حساسة جدا ومهينة جدا وجارحة جدا للمسيحيين بل ومؤثرة جدا على سمعة مصر في المجتمع الدولي بل وتضرب بقوة في قيم العدالة والحق والدولة المدنية الحديثة بل وتؤثر في سمعتك أنت شخصيا ؟
..
لماذا لا تتحرك في قضايا يمكن أن تنهيها سيادتك بمكالمة تليفونية ليس أكثر ؟ ألا ترى منظر المسيحيين وهم يصلون في الشارع يشبه منظر اللاجئين في سوريا والعراق ؟ !!
..
لماذا نرى أنك في كل قضية تخص الأقباط أو حقوق الإنسان أو حرية التعبير أو الدولة المدنية تخذلنا هكذا ؟
..
سؤال يا سيادة الرئيس

هل تتوقع إذا كانت هناك إنتخابات رئاسية أن الأنبا مكاريوس أسقف المنيا سيقوم بإنتخابك ؟ هل تتوقع أن أقباط قرية الفرن سينتخبوك ؟ بل هل تتوقع أن أقباط المنيا سينتخبوك ؟ هل تتوقع أن شعبيتك لدى الأقباط كما هى لم تتأثر ؟ هل تتوقع أن المسلمين الذين يتوقون إلى دولة مدنية حديثة سينتخبوك ؟
..
مرفق عدد من صور صلاة أقباط قرية الفرن في الشارع ,, عشية عيد العذراء وقداس عيد العذراء

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المجمع المقدس يرفض طلب الأنبا إبرام بالتخلي عن خدمته في الفيوم

كشفت مصادر كنسية، أن لجنة الإيبارشيات بالمجمع المقدس للكنيسة القبطية رفضت طلب الأنبا إبرام أسقف الفيوم، الذي تقدم به للبابا ...

%d مدونون معجبون بهذه: