الرئيسية ||| أخبار الكنيسة ||| لجنة الإيبارشيات تصدر تقريرها اليوم بشأن إيبارشية الفيوم

لجنة الإيبارشيات تصدر تقريرها اليوم بشأن إيبارشية الفيوم

انتهت منذ قليل لجنة الإيبارشيات والاديرة من اجتماعها بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية ،لمناقشة الموقف من ايبارشية الفيوم بعد اعتذار الأنبا ابرام اسقف الفيوم عن استكمال وجوده بالإيبارشية واختياره للتفرغ للصلاة داخل دير الانبا بيشوى بوادى النطرون.

وحسب ما علمنا من مصادر كنسية ان الاجتماع توصل لمجموعة من القرارات ،فضل الا يعلن عنها قبل عرضها على قداسة البابا تواضروس، وايضا اطلاع نيافة الأنبا ابرام على هذه القرارات التى من المتوقع ان يتم الكشف عنها بعد ساعات قليلة ، ويتم حسم موقف عودة الأنبا ابرام بعد الجلوس معه او تنظيم إيبارشية الفيوم من قبل اللجنة وسير العمل فيها.

كان قداسة البابا تواضروس بابا الاسكندرية والكرازة المرقسية احال طلب ورغبة نيافة أنبا إبرام أسقف الفيوم ، بترك ايبارشية الفيوم والتفرغ للصلاة والاعتكاف بدير انبا بيشوى للجنة الثلاثية بلجنة شؤون الاديرة بالمجمع المقدس ، لبحث أوضاع الايبارشية وكيفية تنظيمها وتحديد المهام .فشلت المحاولات فى إقناع الأنبا إبرام بالعدول عن قراره .

ويدير امور الإيبارشية الان نيافة الأنبا اسحق الاسقف العام للفيوم، الذى تم سيامته لمساعدة نيافة الأنبا ابرام منذ عامين ، كما يساعده وكيل المطرانية ، وينتظر قرار لجنة شؤون الأديرة حول عملية التنظيم لإيبارشية الفيوم .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عن منع أقباط المنيا من الصلاة.. “القرموطى” : “أسلوب عفن لا يتغير”

انتقد الإعلامي جابر القرموطي، منع قوات الأمن أقباط عزبة “الفرن” التابعة لمجلس قروي بمركز أبوقرقاص في جنوب المنيا، من الاحتفال ...

%d مدونون معجبون بهذه: